الثلاثاء، 25 يونيو 2013

الوجبات السريعة من أهم أسباب السمنة

وجبات سريعة

لذيذة وشهية ولكنها هدف لهجوم مستمر بحجة أنها من أهم أسباب السمنة، أنها الوجبات السريعة، والخبراء يؤكدون أنها بالفعل مضرة وهذه بعض الأسباب والأمثلة :

النقانق : فاذا تحدثنا عن النقانق او الهدوق على سبيل المثال فسنجد أنها غنية بالسعرات الحرارية العالية، بحيث تحتوي شطيرة واحدة من النقانق على 280 سعرة حرارية، وتحتوي شطيرة واحدة من النقانق أيضاً على 1000 ملغ من الصوديوم، وهيا أقل قليل من الحصة الموصة بها في اليوم الواحد .

الدجاج المقلي : الدجاج المقلي مشبع بالسعرات الحرارية التي يجب تجنبها بحيث يحتوي صدر دجاج مقلي واحد على 360 سعرة حرارية، ويفضل استبدالها بصدور الدجاج المشوية المنزوعة الجلد التي تحتوي على 170 سعرة حرارية .

البرجر : يعتبر البرجر من أكثر الوجبات السريعة شيوعاً، فسنجد أن الكثير من المحلات تبالغ في حجمة والنتيجة زيادة السعرات الحرارية، فأصغر واحدة منها على 260 سعرة حرارية على الأقل وتصل الى 500 في الأحجام الكبيرة .

الأيس كريم : على الرغم من طعمة الذيذ والمنعش خصوصاً في أيام الصيف الحارة، الا أن الايس كريم ملئ بالسكريات ومشتقات الحليب التي تكسب المرأة الوزن الزائد، فكوب من الأيس كريم يحتوي على 400 سعرة حرارية تقريباً، وينصح خبراء التغذية بتناول الفاكهة المثلجة عوضاً عنها، أو الزبادي الخالي من الدسم مع قطع من الفاكهة الطازجة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق