الخميس، 20 يونيو 2013

أسرار وفوائد الليمون

أسرار وفوائد الليمون

اذا علمت ما يخبئه الليمون من فوائد فسوف تقرر انك لن تحرم بيتك من وجود ولو بضع بضع حبات منه في ثلاجتك، تلك الفاكهة الحمضية الغنية بالفيتامينات والمعادن ذات الخصائص المطهرة والمضادة للأكسدة والالتهابات لها مفعول السحر، ليس فقط في نزلات البرد وانما أيضاً في العديد من الأمراض البدنية والنفسية، فعصيرها المنعش أو قشرها المبشور أو حتى زيتها العطرى المميز كفيلةً بمعالجة الأتي :

فوائد الليمون :

يعالج تورم الكاحلين والكدمات وتصلب العضلات : فاليمون يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تقوي ونغذي أغشية الشرايين وجدار الوريد، لذلك يقلل من تورم الكاحل الناتج عن السوائل الزائدة في الجسم .

زيت الليمون يقلل من الألم : بما أن الليمون يحتوي على مواد مضادة للالتهاب فأن تدليك المناطق المصابة بعد ممارسة التمارين بزيت الليمون يقلل من الألم ويساعد في معالجة الألتهاب .

تقليل الاكتئاب والحد من الأرق : ومن فوائد الليمون أيضاً تقليل الأكتئاب وتحسين المزاج والحد من الأرق، كما أن استنشاق بضع قطرات عطرية من زيت الليمون بامكانه أن يحسن الحالة المزاجية .

تقليل الضغط النفسي : يعمل الليمون على التقليل من الغضط النفسي التي تعاني منه طيلة اليوم، ويساعد الليمون بشكل كبير على النوم.

العلماء والباحثون ما زالو يكتشفون أسرار وفوائد الليمون بأشكاله وأنواعه المختلفة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق