الأحد، 9 يونيو 2013

معتقدات طبية خاطئة تلحق الضرر بصحتك

مفاهيم طبية خاطئة واخرى صحيحة
تسود لدى الكثيرين معتقدات غذائية وصحية خاطئة اعتادوا على ممارستها سنوات طويلة بدون علم او اهمال منهم، لذلك هذه المقالة تعرف ببعض العادات و المعتقدات ويذكر ما يعرف منها .

المعتقد الأول - الكربوهيدرات بعد الرابعة مساءا تسهم في اكتساب الوزن : هذا المعتقد خاطئ فالكربوهيدرات أقل طاقة مقارنة بالدهون، بالاضافة الى عدم وجود فرق في اكتساب أو انقاص الوزن من ناحية الوقت، وينصح الخبراء بتناول عشاء خفيف ومعتدل، يتضمن كوب من الكربوهيدرات كالارز او المكرونة .

المعتقد الثاني - الأطعمة العضوية مفيدة أكثر من غير العضوية : هذا المعتقد خاطئ أيضاً، فالاغذية العضوية تحوي نفس القيمة الغذائية للأطعمة غير العضوية، الفارق الوحيد بينهما أن الأطعمة العضوية تتعرض للمبيدات بنسبة أقل من غير العضوية، ولكن في كلا الحالتين يجب غسل الخضروات والفواكهة جيداً .

المعتقد الثالث - تقليل الملح في الطعام يخف ضغط الدم : هذا المعتقد صحيح، فالصوديوم مرتبط بارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، وتقليل كميته يخفض من الاصابة بامراض القلب واحتباس الماء في الجسم ما يؤدي الى تخفيض الوزن، فالخبراء ينصحون بالاعتدال في استعمال الملح و تفادي الاطعمة المعلبة .

المعتقد الرابع والاخير - لا ضرر من تناول الأطفال عصائر الفواكه بكميات غير محدودة كونها صحية : وهذا معتقد خاطئ، فعصائر الفواكه تحوي كميات مماثلة من السكر و السعرات الحرارية مقارنة مع المشروبات الغازية، لذلك فان الكثير من تلك العصائر تؤدي الى زيادة في الوزن، لذا ينصح الخبراء بالحد من تناول العصائر وتخفيفها بالماء لفائدة أكبر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق